القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية رسم باترون اساسي للسروال

الطريقة الصحيحة لرسم باترون اساسي للسروال

اليك الطريقة الصحيحة لرسم باترون الاساسي للسروال بحيث يمكنك اضافة اليه بانس او سحابه او جيب كما يمكنك تكبير القياس او تصغير , تابعي الطريقة الصحيحة لرسم باترون اساسي للسروال مع الشرح.

نبدأ في رسم الباترون لدينا , بحيث نحتاج الى ورق باترون او جريدة, ثم ننتقل الى القياسات. 
القياسات لي نحتاجها ,طول السروال  كمثال: واحد متر (الكلام هنا عن الباترون وليس القماش).
كما نحتاج الى دوران الحوض كمثال 100 الخصر راح نستنتج من بعدها في التعديلات التي نضعها, اذن طول المستطيل واحد متر و عرضه نحسب دوران الحوض لديك, و نضيف له 4 و نقسمه على اربعه (لي تقولي وعلاش نقسموه. نقولها ماتنسايش رانا نخدمو بالربع و لازم تفرقو بين الدوران و العرض )مثال عرض الظهر نقسمه على اثنين وليس اربعه لانه يمثل جهة واحده الامام اوالخلف اما الدوران فهو يشمل كل جهات الجسم,بعدها ننتقل الى المرحلة التالية.
 نرسم خطوط اخرى ارتفاع الجنب هذا الذي بين الخصر و الحوض , كمثال 20 سم و ارتفاع الحوض يكون اكبر قليلا و هذا يقاس و انتي قاعده من لاطاي للسطح لي راكي قاعده عليه درت مثال 32سم.
 نبدا نرسم باترون الامام نخرج في خط ارتفاع الحوض ب 5 سم على اليسار.
 و في نفس خط ارتفاع الحوض نقيسه و نقسم القيمه التي وجدناها على اثنين و نحدد وسط الخط (من بعدها تعرفين لما هذه النقطه). 
نطلع لخط الخصر نقيس كم لديك في قياسك, تقسميه على اربعه وتضيفي واحد سم هذه القيمه لي وجدناها نقصتها من الحساب الاول من عرض المستطيل . 
الفرق في المثال لدينا لقيت 2,5 سم لكي نحدد مقاس الخاص بي, دخلت في الخط العلو ب 1,5 على اليمين و 1 سم على اليسار.
 النقطه التى في الوسط التى رسمناها قبل قليل نرسم عليها خط عمودي و هي تمثل وسط الامام. في السروال لكلاسيك وسيظهر هاذا الخط كي يتحدد السروال و يطبق
 اسفل الخط الذي رسمناه نحدد عرض السروال من اسفل كما تم توضيح الحساب.
نبدا نربط بين النقاط بخطوط.